تعديل

الثلاثاء، 9 سبتمبر 2014

الحزام الناريDISEASE CLUSTER

بسم الله الرحمن الرحيم

الحزام الناريDISEASE CLUSTER

اخواني واخواتي الاعزاء سوف أعرض عليكم اليوم فيروس نادر وهناك القليل من الناس من يعرف هذا المرض. يسمى هذا الفيروس "مرض العنقود" وذلك لشكله الذي يشبه عنقود العنب.ويسمي ايضا "بالحزام الناري" وذلك للونه شديد الاحمرار ,وشدة الالم والحرارة التي يشعر بها المريض المصاب به.


تعريف فيروس أومرض العنقود

مرض العنقود يصنف ضمن الامراض الجلدية. يظهرعبارة عن طفح جلدي على طول العصب, ومن شدة الشعور بالالم سمي ايضا بالحزام الناري .سبب ظهوره رجحه العلماء والاطباء الى سببين
 السبب الأول: هو عودة نشاط فيروسي يصاب به اغلب الاطفال ويسمى"البوزوقار" المتواجد في الغدد العصبية ويصنف ايضا كمرض جلدي.
السبب الثاني: هو أن هذا المرض يأتي بعد مرض الجدري.ولايظهر في وقته بل يندس او يختبأ في العقد العصبية. ويعود لظهور بعد عدة سنوات .وليس لظهوره سن معين ,لكن في غالب الأحيان يصاب به كبار السن خاصة ما بعد فترة الخمسين .وقد يصاب به المريض مرة واحة في العمر ونادرا ما يعود مرة اجرى.


أعراض هذا المرض

الشعور بألم في الرأس مع أرتفاع الحرارة.والأحساس بألم داخلي يصيب العصب المصاب أوالعضلات  التي سوف يظهر فيها المرض.وغالبا يصيب الناحية اليمنى فيشعر المريض بالحريق والوخز .والشعور بالتعب والأنهاك وعدم القدرة على الحركة.ويظهر بعدها طفح يأخذ شكل العنقود حبيبات حمراء اللون وتمتلئ هذه الحبيبات بالماء وأحيانا تتكون في شكل دمامل بها قيح . ويشعرالمريض بالألم الحاد والذي يزداد يوما بعد يوم. والحكاك الشديد .وقد تتواصل الالم لمدة طويلة اذا لم يعالج.
مرض العنقود هو مرض جلدي معدي. لكنه لا يصنف كمرض خطير او مميت برغم الألم والأوجاع الشديدة.لكنه أن لم يعالج بسرعة قد يصبح خطير كأي مرض أخرعندما يهمل يصبح خطير ويجر ورائه امراض اخرى.ويدوم هذا المرض ما بين 7 الى 10 ايام .
أسباب ظهور هذا المرض

الاسباب متعددة وأولها هوضعف جهاز مناعة الجسم .والتوتر والانفعالات الشديدة,التعب والانهاك الشديد من أداء بعض الناس للأعمال الشاقة والمتعبة.وقد يكون ايضا داء يصيب المفاصل. او العلاجات السرطانية عافانا وعافاكم الله وما تخلفه وراءها من رواسب مضرة .
أماكن ظهوره

يظهر هذا المرض في عديد الأماكن من الجسم مثل (الخصر, البطن ,الصدر, الكتف الرقبة ) .ونادرا ما يظهر في جمجمة الرأس ( في الوجه :كالوجنة, طرف الانف , العين والخطير عند اصابة العصب البصري ومن شدة الالم قد يصاب المريض بالعماء) .




كيفية الوقاية من هذا المرض

      يجب على المريض أن ينظف هذا الطفح الجلدي ويغسله بالماء والصابون لاكثر من مرة .ويحرص على تنشيفه وتجفيفه جيدا من الماء حتى يقضي على المكروبات التي تبحث بدورها على الاماكن المصابة والرطبة لتسكن فيها.
تعالج في الغالب هذه الاماكن المصابة بالحقن والحبوب لتسكين الالام وبالمراهم لتسكين الالتهابات والحكة والاحمرار في الحبيبات او الدمامل المائية . وبعد العلاج وجفاف تلك الفقاعات التي تترك قشور مع اثار طفيفة تزول بطول المدة.

وهذا الفيروس اصيب به احد من افراد عائلتي

واخيرا أذكر لكم بعض من الادوية التي استعملها قريبي لعلاج هذا المرض اولها :الاسبرين والبندول لعلاج الم الراس والحرارة والباراسيتامول لتسكين الالم


 .كذلك HOMEOPATHIE +ZELITREX 500MG +HEXAMEDIN


الصور منقولة للامانة
نرجوا الشفاء لكل المرضى وأرجو ان تكون قد استفدتم من الموضوع
لكم مني احسن وخير تحية
وشاركونا على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك

5 التعليقات:

شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا انا ايضا مرضت بيه الله لا و ريه الأحد يشوي نار نار نار

الحمد الله على سلامتك لى امى حديثة الاصابه بيه هل لك دواء تمدنى بيه

ارجو ممن تماثل للشفاء ان يشاطرنا تجربتها للإفادة خصوصا و ان والدتي تعاني منه حديثا

عنب احمر مجفف بعد رحيه و خلطو بالعسل ،و دهن مكان الاصابة

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More