تعديل

الجمعة، 15 أغسطس 2014

العلاج الطبيعي لمرض السكر/الطب البديل

ان مريض السكر عافنا وعافاكم الله , يعاني من هاجس مقلق جدا.الاوهو شرب الدواء يوميا, لأكثر من مرة في اليوم ومصاحبة اشرطة الحبوب اوابر الانسولين له في كل المناسبات .وحرمانه من عديد الاطعمة خوفا من ارتفاع السكر. ويبقى ذلك الكابوس مصاحب له طيلة حياته.
هل فكرت اخي وأختي يوما في التخلص من هذا الكابوس المقلق. او حتى التقليل منه هناك الحل الذي يكمن في مجموعة من الأعشاب تساعدك على الشفاء .

الوصفة مجربة وبسيطة:
1 غرام من المر+1 غرام من اللوبان+1 غرام الحبة السوداء+ 1 غ من الحلتيت .
تخلط كل هذه الاعشاب مع اضافة 5 اكواب من الماء الصافي والنقي . ويوضع المكون على نار هادئة لمدة 10 دقائق . ويصفى ويوضع في قارورة زجاجية ويشرب كل صباح على الريق وقبل الافطار .مع التحليل كل فترة عبر الاجهزة البيتية لقياس السكر في الدم حتى لا يصاب المريض بانخفاض السكر . وهناك نصيحة لمستعملين هذه الوصفة انه ممكن ان يصاب في الاول بالاسهال لا مخافة من ذلك فيما بعد يتعود عليها وتصبح عادية .وبقدرة الله القدير هذه الوصفة مجربة وقد افادت عديد المرضى باذن الله.



بالاضافة الى هذه الوصفة البسيطة والجيدة والغنية والمفيدة اقدم لكم بعض من الاعشاب الاخرى المفيدة لمرض السكر.
ورق الزيتون يستعمل في خفض السكر في الجسم .كذلك الحلبة والثوم والليمون النعناع والبقدونس والفاصوليا والزيزفون ..........
كما ان تناول الخل مع زيت الزيتون مع الحامض يوميا يخفض من السكر في الدم.
فوائد الحبة السوداء :
قال الرسول صلى الله عليه وسلم" الحبة السوداء دواء لكل داء" . ويعود تاريخ التداوي بالحبة السوداء حسب القدامى الى 3300 سنة مضت وذلك منذ عصر الفراعنة.
فوائدها الصحية:
هي مسكن لكل الالام والاوجاع, مفيدة للمعدة وخاصة الالتهابات , قاتل للبكتيريا والفطريات التي يحتويها الجسم.الحبة السوداء ايضا تخفض من ضغط الدم مضاد لسكر ولمفعول الانسولين . مضاد للأكسدة والتشنجات,يحمي الكلية ويعالج الاورام السرطانية .
نصيحة الى كل مرضى السكر ان العادة الغذائة هي السبب في التداوي من كل الامراض : الخضر والباقوليات والفواكه واللحوم والاسماك والحليب ومشتقاته والبيض والفواكه الجافة: مثل اللوز والفستق .... على الانسان ان ياكل الاكل الذي يفيد صحته ويكون طبق غني بالخضر المشكلة مع قطعة من اللحم الخالي من الدهون او سمك مع البعض من الفواكه بعد الغداء او العشاء بساعتين اوثلاث ساعات. يكون فيه افادة كثيرة للجسم.
 ونرفق لكم البعض من الصور توضح لكم العادات الغذائية السليمة:



كما لا نسى في الاخير ذكر اهم الفوائد الغذائة والتي ذكرت اكثر من مرة في القران الكريم :هو العسل وزيت الزيتون والثوم والبصل قال تعالى: فِيهَا أَنْهَارٌ مِنْ مَاءٍ غَيْرِ آَسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِنْ لَبَنٍ لَمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِنْ خَمْرٍ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِنْ عَسَلٍ مُصَفًّى{محمد:15}. وكذلك قال تعالى: ﴿وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ عَلَىَ طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ الأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّآئِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ اهْبِطُواْ مِصْراً فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ وَبَآؤُوْاْ بِغَضَبٍ مِّنَ اللَّهِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُواْ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ الْحَقِّ ذَلِكَ بِمَا عَصَواْ وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ﴾ {البقرة/61}.


واخيرا نتمنى من الله الشفاء لكل مرضى المسلمين

1 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More